اجتماع مشترك بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الفاو لمناقشة المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي
عقدت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم، اجتماعاً مشتركاً مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، برئاسة معالي الوزير اللواء ركن/ سالم عبدالله السقطري، وبمشاركة الدكتور آدم ياو، الممثل المقيم لمنظمة الفاو، لمناقشة سير تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من البنك الدولي في قطاعي الزراعة والثروة السمكية. واستعرض الاجتماع مستوى التقدم المحرز في المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها، وما حققته من نتائج في دعم الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للمزارعين والصيادين، إلى جانب تعزيز الإنتاج الزراعي والسمكي وتنمية القدرات المؤسسية والفنية للقطاعين. كما ناقش الجانبان التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع، والآليات الكفيلة بتسريع وتيرة الإنجاز وتحقيق الاستفادة القصوى من التمويلات المتاحة، بما يضمن تنفيذ التدخلات التنموية وفق الخطط والأهداف المرسومة. وأكد الوزير السقطري أهمية تعزيز التنسيق والشراكة بين الوزارة ومنظمة الفاو والبنك الدولي، مشيداً بالدور الذي تضطلع به المنظمة في دعم جهود الوزارة الرامية إلى تحقيق التنمية الزراعية والسمكية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي في البلاد. من جانبه، جدد الدكتور آدم ياو التزام منظمة الفاو بمواصلة دعم الوزارة والعمل المشترك مع مختلف الشركاء التنمويين، بما يسهم في رفع كفاءة المشاريع وتحقيق أثر تنموي ملموس ينعكس إيجاباً على المجتمعات الريفية والساحلية والمستفيدين من هذه التدخلات. وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق وعقد اللقاءات الدورية لمتابعة تنفيذ المشاريع وتقييم مستوى الإنجاز، بما يعزز من فعالية البرامج التنموية الممولة من البنك الدولي ويحقق أهدافها التنموية والاقتصادية. حضر اللقاء الدكتور مساعد القطيبي وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمعلومات، والمهندس فهمي الغتناني وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية، والمهندس يسلم سعيد بابلغوم القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والاستثمار السمكي، والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والمهندس أحمد غازي نائب مدير عام مكتب الوزير



