البنك المركزي يوقف 6 شركات صرافة أخرى لمخالفتها إجراءاته الهادفة لمنع تدهور العملة

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 6:25
  البنك المركزي يوقف 6 شركات صرافة أخرى لمخالفتها إجراءاته الهادفة لمنع تدهور العملة
عدن الحدث..
 
أقر البنك المركزي اليمني في عدن، اليوم الاثنين، إيقاف وتعليق تراخيص ست شركات ومنشآت صرافة وأحالها إلى الأجهزة القضائية والأمنية. بسبب مخالفتها للإجراءات القانونية وقرارات البنك.
ويأتي هذا القرار بتوقيف الست الشركات، بعد يومين من إيقاف البنك المركزي، تراخيص 54 شركة ومنشأة صرافة لذات الأسباب.
وقال بلاغ صادر عنه اليوم، إن البنك أقر “تعليق الأعمال والأنشطة المالية ووقف مزاولة أعمال الصرافة لـ 6 شركات ومنشآت صرافة. كما أقر إلى الأجهزة القضائية والأمنية لاستكمال تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة بناءً على قرار البنك المركزي”.
وأضاف البلاغ، أن “قرار البنك جاء بعد المراجعة الشاملة لكافة حسابات الشركات الست وأنشطتها وضبط مخالفتها”.
وذكر أسماء الشركات الموقوفة وهي: “شركة الحداد للصراف، شركة الخلاقي للصرافة، شركة الحوشبي، شركة العيسائي اخوان، ومنشأة سليم الشعيبي، ومنشأة محمد العيدروس”.
وحذر البلاغ، شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف ترخيصها لاحقاً.
كما أكد استمرار البنك المركزي، في حملته للرقابة والتفتيش الميداني المكثف على شركات ومنشآت الصرافة. والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.
 ودعا شركات ومنشآت الصرافة إلى تجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق. كما أهاب بكافة الشركات توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة.
وتأتي هذه القرارات التي اتخذها البنك المركزي اليمني، بوقف عدد 60 شركة ومنشأة صرافة خلال يومين، ضمن الإجراءات المتخذة من البنك لوقف تدهور سعر صرف العملة المحلية. والتي من شأنها الحفاظ على توازن الريال اليمني.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، قد طالب اليوم، الحكومة والبنك المركزي، الاضطلاع بمسؤولياتهما لوقف تردي الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة. وتوفير الخدمات للمواطنين. كما دعا دول التحالف العربي واللجنة الرباعية الدولية إلى التدخل العاجل لوقف انهيار العملة المحلية.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر