د.أحمد باراس يرد على شكري باعلي: الرياض ليست حكراً على أحد وحاجة الجنوب للمملكة تفوق احتياجها لنا
رد القيادي الجنوبي الدكتور أحمد عقيل باراس على تصريحات القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المنحل، شكري باعلي، بشأن اللقاءات التي تستضيفها المملكة العربية السعودية للقيادات والرموز الجنوبية، مؤكداً أن تلك اللقاءات تأتي في سياق الانفتاح الدائم للمملكة على مختلف المكونات الجنوبية، وأن أبوابها مفتوحة للجميع. وأوضح الدكتور باراس في رده أن من يعتقد أن اللقاءات الأخيرة هي الأولى من نوعها أو الأخيرة فهو واهم، داعياً منتقدي هذه التحركات إلى النظر للأمور بموضوعية والابتعاد عن الأحكام المسبقة والمصالح الضيقة، مشدداً على أن التقليل من شأن هذه الجهود أو التشكيك في قدرة المملكة على رعاية حوار جنوبي جامع لا يعكس فهماً دقيقاً للواقع. وأشار الدكتور باراس إلى أن المملكة تمتلك الخبرة والقدرة اللازمة لإدارة أي حوار جنوبي، محذراً في الوقت ذاته من أن تراجع الدور السعودي أو غيابه لن يخدم القضية الجنوبية، مؤكداً أن الحاجة إلى دعم المملكة أكبر بكثير مما يتصوره البعض، وداعياً إلى تغليب المصلحة الوطنية وعدم الانجرار وراء الخطابات التي قد تضر بمستقبل القضية.



