نادي القراء يقيم معرض الكتاب الأول في لحج .. ومكتب الهيئة العامة للكتاب يبدي استيائه

عدن الحدث/لحج /أنوار العبدلي

شهدت مدينة الحوطة صباح اليوم انطلاق فعالية معرض الكتاب الأول في لحج والذي أقامه نادي القراء الثقافي في كلآ من كلية ناصر الزراعية بمدينة الحوطة وكلية صبر بمديرية تبن . 
حيث سيستمر معرض الكتاب لمدة ثلاثة أيام من ٢٧ إلى ٣٠ من نهاية شهر مارس الحالي .
هذا واحتوى المعرض على عدة كتب متنوعة ومختلفة إلى جانب تم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام رئيسية قسم لبيع الكتب ، وقسم للإستعارة عبر البطاقة الشخصية أو شخص ضامن للشخص المستعير مع تحديد الفترة الزمنية للإستعارة ب ١٥ يومآ ، وكذلك قسم المكتبة الإلكترونية المجانية التي يقدمها القائمين من شباب نادي القراء للزائرين للمعرض .
وقالت أحدى أعضاء شباب نادي القراء دعاء علوي الإهدل صاحبة فكرة المعرض أنها استوحت الفكرة من خلال عملها في مبادرة آفاق الثقافية ( عدن تقرأ ) وأحببت أن يحدث ذلك أيضا في مدينتي الحوطة ومحافظتي لحج حيث لم يتم إقامة هكذا معارض من قبل لسنين طويلة .
وأضافت إنه تم الحصول على الكتب لعرضها بالمعرض نتيجة لجهود شباب النادي الطوعي وكذلك من رئيسة النادي فوزية ماجد ، إلى جانب قمنا جميعآ كشباب بالنادي بتجميع مبلغ مالي بسيط لشراء بعض الكتب .
هذا ولقد كان هناك حضور للدكتور حسن صالح عميد كلية الزراعة والأستاذة / أروى الصليب مديرة مكتب السياحة في لحج ومن مدير أمن مدينة الحوطة الرجاعي والأستاذ / عبدون سيف مدير إدارة التسويق بمكتب الزراعة الذي ساهم في دعم النادي والمعرض ببعض الكتب ، إلى جانب حضور العديد من الزوار من مختلف الأعمار للمعرض .
من جانب أخر عبر مدير مكتب الهيئة العامة للكتاب في لحج الأستاذ / رياض عبد الجليل عن استيائه واعتراضه بسبب تجاهل نادي القراء برئاسة المهندسة فوزية ماجد مكتب الهيئة العامة للكتاب وعدم علمه وإطلاعه عن ما يتعلق بالمعرض .
وقال ردمان نحن كمكتب وجهة مسئولة عن الكتب بلحج علمنا مثل أي مواطن بالمحافظة أنه هناك معرض سيقام للكتاب ولقد قمنا بأستدعاء رئيسة النادي للمناقشة وطرح الأراء والتساؤلات حول المعرض لكن للأسف لم تتعاون معنا ولم ترد على تسأؤلاتنا بل لم تتعامل معنا كجهة مسئولة بالمحافظة