توجيهات بنقل جميع الجنود الشماليين من لواءين عسكريين في أبين

ابين


أفاد "الأولى" مصدر عسكري أنه جرى، أمس، بدء عملية نقل جنود ينتمون إلى المحافظات الشمالية، من لواءين عسكريين في محافظة أبين، إلى محافظة عدن
وأوضح المصدر أن توجيهات من وزارة الدفاع قضت بنقل جميع الجنود الذين ينتمون إلى محافظات شمالية من اللواء 111 ميكا في مديرية أحور، واللواء 39 مدرع في مديرية المحفد، إلى عدن.

وأضاف أن عملية النقل استثنت الجنود المنتمين للمحافظات الجنوبية ومحافظة أبين، مؤكداً على أن الجنود المنتمين للمحافظات الجنوبية سيظلون داخل الألوية المذكورة.

ولفت المصدر إلى أن جنوداً من المحافظات الشمالية في اللواء 39 مدرع، رفضوا الخروج من اللواء، مطالبين بنقل جميع معدات اللواء العسكرية معهم إلى عدن، ولا زالت المشكلة قائمة حتى وقت متأخر من مساء أمس.

وعن أسباب نقل الجنود الشماليين من الألوية، أوضح أن ذلك جاء خشية من الاضطرابات الحاصلة داخل اللواءين العسكريين، في الوقت الذي قال فيه إن قرار نقل الجنود الشماليين جاء خوفاً من تسليم اللواء لعناصر "القاعدة"، بعد توافد عناصر التنظيم إلى جبال المحفد، رأرجع المصدر منوهاً إلى أنه في القريب العاجل سوف يتم تعيين قائدين عسكريين للواءين 111 ميكا و39 مدرع في أبين، من أهالي المحافظات الجنوبية.

وذكر المصدر أن فوضى حصلت قبل أسبوعين في اللواء 39 مدرع، من قبل جنود اللواء الذين ينتمون للمحافظات الشمالية، نتيجة تغيير قائد عمليات اللواء الذي ينتمي إلى إحدى المحافظات الشمالية، بقائد آخر من الجنوب، مشيراً إلى أنه تمت محاصرة اللواء من قبل اللجان الشعبية وأهالي المحفد والعسكريين المنتمين للمحافظات الجنوبية.