دبي أول مدينة في العالم العربي توفر خدمة جوجل ستريت فيو “Google Street View”

عدن الحدث/ متابعات

اعلنت شركة جوجل “Google “، الأربعاء، إنه أصبح بإمكان هواة مشاهدة المعالم السياحية زيارة أعلى ناطحة سحاب في العالم والتجول داخل أحد أكبر مراكز التسوق في العالم بدون التحرك من أماكنهم بعد إضافة إمارة دبي إلى خدمة جوجل ستريت فيو (‭Google Street View‬).

وخدمة التجول الافتراضي هي ميزة تابعة لخرائط “جوجل” تسمح بتصفح المناطق الرئيسة التجارية والسياحية في دبي، مع مشاهدة صور عالية الجودة لمحيط هذه الشوارع بـ360 درجة.

ويحتوي التطبيق في الوقت الحالي، وكتجربة أولية، على بعض الطرق الرئيسة، التي تم التقاط صورها وهي: شارع الشيخ زايد، وسط المدينة، الصفوح، دبي مارينا، الخليج التجاري، بر دبي، وديرة. ويمكن للمستخدمين التجول في هذه المناطق والاقتراب إلى أقل مستوى على خرائط “غوغل”.

وأوضح مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، أهمية وجود مثل هذه المشروعات المتميزة، التي تبرز دبي مدينة عصرية، حيث سيُشكل هذا المشروع الإلكتروني جولة افتراضية ممتعة، في حدود وأرجاء الشوارع الرئيسة في مناطق معينة بإمارة دبي لجميع مستخدمي الشبكة حول العالم.
يذكر تم خدمة التجول الافتراضي تم إطبلقها في آيار (مايو) 2007، وهي الآن متاحة في أكثر من 3000 مدينة بنحو 63 دولة حول العالم.